Facebook

الخميس، 1 يونيو 2017

كيف تحمي نفسك من الابتزاز الإلكتروني !!


100 شخص كنسبة تقديرية يستخدم الانترنت، هناك شخص واحد تعرض للابتزاز الإلكتروني بعدة طرق سواء عبر تسجيل صوتي او فيديو او صور او حتى شات احيانا ويعتبر هذا الرقم ضخم جدا ونسبة كبيرة جدا منهم لا يلجئون لطلب المساعدة خوفا من الفضيحة وغالبا من يقع في هذا الاحتيال هم أشخاص ليسوا ذو خبرة جيدة في استخدام الإنترنت او وسائل التواصل من برامج او مواقع دعتهم شهوتهم او فضولهم للتواصل مع شخص من اجل تبادل العرض او التواصل المباشر وتراهم ما يلبس ان يقوم احد المجرمين بالاحتيال عليهم بغية طلب أموال او حتى تصل طلباتهم احيانا للمزيد لحد لا يمكن تصوره كالابتزاز الجنسي.

تعليمات وحلول لكي تتجنب التعرض للابتزاز الإلكتروني 


  1. ابتعد تماما عن الفضول في الانترنت وخاصة ان لم تكن محترف في التعامل مع المواقع الغير موثوقة كأن تجد رابط في بريدك او في مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان فاضح او مثيرة للفضول بشكل غريب ويطلب منك ادخل معلومات خاصة بك كتسجيل الدخول مجددا للبريد او للحساب او حتى احيانا لا يحتاج الامر الى ارسال بياناتك اذا كان منشئ رابط التصيد الاحتيالي محترف فيرسلك الى رابط يقوم بتحميل ملفات بشكل تلقائي الى جهازك.
  2. لا تتراسل مع اشخاص لا تعرفهم نهائيا وحتى في الشات النصي وان اطررت الى ذلك تأكد منهم عن طريق الاتصال بهم على الهاتف او بالتحدث اليهم عبر تطبيقات الهاتف المحمول التي تسجل ارقام هواتفهم والغاية ان تحصل على رقم هاتفه لتحمي نفسك به.
  3. دائما وابدا لا تستحي من طلب المساعدة من الاشخاص او الاصدقاء المقربين قبل ان تخطو خطوة لا تثق بها وخاصة ان كنت تعرف بعض هؤلاء الذين لديهم خبرة في استخدام وتصفح عالم الانترنت بمهارة
  4. لا تضع معلوماتك الشخصية نهائيا على اي موقع انترنت او على اي حساب سواء للعمل او لغيره الا اذا كان لديك حسابات خاصة وحسابات وهمية لهذا الغرض
  5. يجب عليك ان لا تخاف ابدا من التحدث الى اهلك او اصدقاء في حال تعرضت لاي نوع من انواع الابتزاز او الاهانة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

راسلنــــــــا

تواصــل معنــا

كل ما عليك هو تزويدنا بالبيانات المطلوبة مثل: الشعار الأصلي - اسم الشركة - النشاط التجاري - أرقام التواصل - البريد والموقع الإلكتروني - الدولة - المدينة - اسم الشارع - رقم المكتب / المحل...إلخ.

عنوان الموقع:

أيت إيعزة - تارودانت 83200 - المغرب

أوقات العمل:

من الإثنين إلى الجمعة ـ من 9 صـ إلى 4 مـ

الهاتف:

388 757 604 (212+) - 967 388 663 (212+)